معلومات المقرر
إن تدريس مقياس التسويق والإشهار للطلبة في السداسي السادس من التكوين في الليسانس بتخصص علوم الإعلام والإتصال يعد ضروري للإكتساب الطلبة مهارات تمكنهم من صنع القرارات التسويقية وبناء الرسائل الإشهارية، مما يساعدهم لاحقاً في عملهم بمختلف الشركات لضمان تطوير منتجات تلبي مختلف احتياجات الجمهور. كما تساهم في بناء استراتيجيات تميز الشركات عن منافسيها وزيادة حصتها في السوق. التسويق الفعّال يعزز من زيادة المبيعات والأرباح من خلال حملات إعلانية مستهدفة. كما يساهم في توجيه استراتيجيات النمو عبر تحديد الفرص الجديدة في السوق. تساعد دراسة هذا المقياس الطالب أيضًا في تحسين إستراتيجيات التواصل الفاعل مع الجمهور باستخدام وسائل التواصل والتكنولوجيا الحديثة. في النهاية، يُسهم التسويق في بناء ولاء العملاء وزيادة استدامة الأعمال.
- معلم: Saida GHERAB