تهدف هذه المادة الى تقديم سند معرفي نظري وميداني للطالب بغية التمكن من آليات التحليل السوسيولوجي للظاهرة الإعلامية الاتصالية و للخطاب الإعلامي بشكل عام، وذلك من خلال استعراض المقاربات الكمية والكفية واليات توظيفهما بشكل سليم من خلال الخطوات المنهجية المعتمدة لإعداد بحث علمي في مجال علوم الاعلام والاتصال.

صورة لواجهة المقياس



مجموعة دروس ومحاضرات مقياس تشريعات العمل
 الهدف العام: تعريف الطالب بالمفاهيم والأسس العلمية لوظيفة العلاقات العامة التي تساهم في صياغة سياسات المنظمة وخططها وبرامجها بما يتفق واتجاهات ومطالب الجمهور العام أو الجماهير الخاصة للمنظمة.
 الهدف الخاص: تمكين الطالب من استيعاب مفهوم وأهداف واستخدامات العلاقات العامة في المنظمات الربحية وغير الربحية.