مقياس موجه إلى طلبة سنة أولى ماستر تخصص علم النفس المدرسي 

وحدة التعليم المنهجية

الرصيد: 04

المعامل: 02
أهداف التعليم
-         
التعرف على كيفية تطبيق الاختبارات المستخدمة في الميدان المدرسي الخاصة بقياس الذكاء وسمات الشخصية
-         
تشخيص مختلف الاضطرابات السلوكية والانفعالية والاضطرابات التي تمس القدرات المعرفية العليا(الانتباه، الإدراك، التفكير والذاكرة)
-         
التعرف على كيفية قراءة النتائج وتفسيرها وما يناسبها غرض تقديم المساعدة النفسية المناسبة أو التوجيه.
طريقة التقييم: امتحان+ متواصل
أستاذة المادة: أ.د جمعة أولادحيمودة